التسويق ثورة أم فوره

نكرر . . حيث لايوجد قانون يحكم التسويق الإفتراضي تحديداً إلا أخلاق المستخدم . . الكل قادر على صناعة الأوهام في ظل مانعيش من واقع مرير ليس لنا فيه إلا نحاول ألحصول على بعض من الترفيه المباح . . ونتحدى كل من يرى بانه قد قدم الجديد في عالم التسويق وسعى للترويج والإعلان عن أدواته وتصدر محركات البحث وتنامت لديه السحابه بأنه قد بلغ النهاية. . . "لابد من نهاية".

التسويق المعاصر بتعريفاته وتنظيماته وأداءه واساليبه وتطبيقاته ومجموعاته وما إلى ذلك من مصطلحات تسويقية ، تسقط أمام القول التالي :" إحتكم الإقتصاديون في تبرير وجود المنشآت من عدمها إلى حكمين إثنين . . أولهما أن تقدم المنشأة خدمات أو منتجات مطلوبة لدى المستهلك لاتقدمها منشأة أخرى والثاني أن تقدم خدمات أو منتجات مطلوبه لدى المستهلك تقدمها منشأة أخرى ولكن بأسلوب وأداء مختلفين " وعدا ذلك غير مبرر إقتصادياً .

كذلك هي الأفكار إما أن تقدم الجديد المطلوب أو المتوافر المطلوب ولكن بأسلوب . . نجاح خطة التسويق تصنعه الفكره التسويقية والتي تمثل اللب للسير بالمراحل التسويقية المخططه نحو الهدف المحدد ، وأمام المهتمين بالتسويق في عالمنا العربي تحديات مستقبلية قد تدفع بهم إلى الإستسلام لتيارالتسويق العالمي المعاصر أو الحديث والذي لاتحكمه اية اخلاقيات " إلا من رحم الله " في وقت نعيش فيه فوره وليس ثورة إتصال وتواصل حقيقي ، فورة يصحبها سوء إستخدام وغايات همها البحث عن الترفيه والمتغيرات . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نرحب بمشاركتك ونشكر لك المتابعة

وسوم التسويق

صورتي
▓ ◄ اسلوب يهدف إلى ترسيم العلاقة التسويقية الواجب تدعيمها وتعبيراًعن أهمية هذه العلاقة وتقويتها وفق خطط وبرامج تستخدم أساليب وطرق "بمشيئة الله" تتحق معها أعلى إقتصاديات تسويقية غايتنا أن نكون عضواً ضمن مجموعة شركاء حقيقيون لديهم الدراية والقدرة على صناعة اسواق جديدة ومبتكرة ► ▓ Media & Commercial Marketing Group .