المستهلك هو الاساس الحاكم لممارسة أية نشاط تسويقي



 يجب أن ينبع التخطيط لعناصر ومكونات النشاط التسويقي من حقيقة مؤداها أن الهدف الرئيسي هو المستهلك ومن ثم فإن دراسته تعد من أهم النقاط الحاكمة الواجب الاهتمام بها لتحديد هيكل الطلب على المنتجات أو الخدمات التي تقدمها المنشأة وما يرتبط بذلك من معلومات مثل احتياجاته ورغباته كماً وكيفاً وكذلك أنسب الأوقات والأماكن المناسبة للشراء بالنسبة  له ومعدلات تكرار الشراء والأسعار الملائمة للمنتجات أو الخدمات المراد تسويقها وكذلك أساليب تنشيط المبيعات لمواجهة قوى المنافسة التسويقية داخل حدود السوق علاوة على تحديد النقاط البيعية القوية الواجب ورودها في الحملات الترويجية الإعلانية المخططة والتي يؤدي ترديدها إلى إثارة واهتمام المستهلك وبالتالي حثه على الشراء .








"مركز إستطلاع  وتقصي المعلومات "

وسوم التسويق

صورتي
▓ ◄ اسلوب يهدف إلى ترسيم العلاقة التسويقية الواجب تدعيمها وتعبيراًعن أهمية هذه العلاقة وتقويتها وفق خطط وبرامج تستخدم أساليب وطرق "بمشيئة الله" تتحق معها أعلى إقتصاديات تسويقية غايتنا أن نكون عضواً ضمن مجموعة شركاء حقيقيون لديهم الدراية والقدرة على صناعة اسواق جديدة ومبتكرة ► ▓ Media & Commercial Marketing Group .